تتشرف القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بإبلاغ السادة أبناء الجالية الكرام أن اللجنة العليا للانتخابات أصدرت قرارها رقم (1) لسنــــة 2015 (للاطلاع على تفاصيل القرار اضغط هنا)، بشأن دعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس النواب لعام 2015، والمتضمن مواعيد تصويت المصريين في الداخل والخارج في المرحلتين الأولي والثانية، وهي على النحو التالي ا

أولاً: المرحلة الأولي لتصويت المصريين في الخارج

        

       تجري عملية الانتخاب في دوائر اللجنة خارج جمهورية مصر العربية يومي السبت والأحد الموافقين 21 و22 مارس 2015

  الدوائر الانتخابية الخاصة بالمرحلة الأولي:

       محافظات (الجيزة- الفيوم- بني سويف- المنيا- أسيوط- الوادي الجديد- سوهاج- قنا- الأقصر- أسوان- البحر الأحمر- الإسكندرية- البحيرة- مطروح).

جولة الإعادة للمرحلة الأولي (إذا أقتضي الأمر ذلك):

       في الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجري الإعادة في دوائر اللجنة خارج جمهورية مصر العربية يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 31 مارس و1 إبريل 2015.

ثانياً: المرحلة الثانية لتصويت المصريين في الخارج:

 

 تجري عملية الانتخاب في دوائر اللجنة خارج جمهورية مصر العربية يومي السبت والأحد الموافقين 25 و26 إبريل 2015

  الدوائر الانتخابية الخاصة بالمرحلة الثانية:

        محافظات (القاهرة- القليوبية- الدقهلية- المنوفية- الغربية- كفر الشيخ- الشرقية- دمياط- بورسعيد- الإسماعيلية- السويس- شمال سيناء- جنوب سيناء).

جولة الإعادة للمرحلة الثانية (إذا أقتضي الأمر ذلك):

            في الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجري الإعادة في دوائر خارج جمهورية مصر العربية يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 5 و6 مايو 2015.

 

        كما تود القنصلية حث أبناء الجالية على الكشف على دوائرهم الانتخابية من خلال الموقع الإلكتروني للجنة (https://www.elections.eg/home) باستخدام الرقم القومي المدون على بطاقة الرقم القومي، وذلك حتى يستطيع المواطن التعرف على المرحلة التي سيقوم المواطن بالتصويت فيها، علماً بأن التصويت سيكون في مقر القنصلية.

      هذا وستقوم القنصلية بالإعلان تباعاً عن إجراءات تصويت المصريين بالخارج فور تلقيها تلك الإجراءات من اللجنة العليا للانتخابات.

لمزيد من المعلومات عن الانتخابات البرلمانية يرجي زيارة الموقع الرسمي للجنة العليا للانتخابات www.elections.eg