39213488_1066713216840376_2262775417926582272_o

اجتماع مجلس الوزراء الإسبوعي

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لإستعراض عدد من الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية.

وفى مستهل الاجتماع قدم رئيس الوزراء التهنئة للسيد عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصرى العظيم بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، كما هنأ المصريين الذى يؤدون مناسك الحج لهذا العام، موجهاً بتقديم كامل الرعاية والتيسيرات لهم بما يضمن خروج موسم حج على أعلى مستوى، مشيراً إلى أهمية استمرار التنسيق الكامل بين مختلف الجهات المصرية والسلطات السعودية فى هذا الاطار.

وشدد مدبولى على أهمية المتابعة المستمرة من جانب مختلف القيادات بالمحافظات للتأكد من مدى توافر السلع والخدمات بالكميات والاسعار المناسبة، وخاصة مع قرب حلول عيد الاضحى المبارك، بما يضمن تلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع الاساسية واللحوم والاضاحى، وذلك من خلال التوسع فى اقامة المزيد من منافذ البيع والشوادر فى كافة المحافظات، وجدد رئيس الوزراء التأكيد على ضرورة تواجد القيادات التنفيذية بمختلف المواقع لضمان سرعة التعامل مع الموقف الطارئة وحل وازالة أى مشكلات.

وحول ما تم افتتاحه مؤخراً من مشروعات تنموية وخدمية بمناطق الصعيد، اشاد رئيس الوزراء بما تم انجازه من اعمال وفقاً للمواصفات الفنية العالمية، مؤكداً أن تلك المشروعات تأتى فى اطار اهتمام الدولة بمناطق الصعيد والسعى لاقامة المزيد من المشروعات التى تخدم اهداف التنمية المستدامة بها.

وأوضح مدبولى أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية يعد من المشروعات الضخمة، حيث سيسهم فى خدمة قطاعات الزراعة والرى والكهرباء لما له من دور حيوى فى تحسين حالة الرى بإقليم مصر الوسطى، وهو ما يسهم فى زيادة الرقعة الزراعية وحجم انتاجية المحاصيل، هذا بالاضافة الى تحسين الملاحة النهرية بنهر النيل من خلال 2 هويس ملاحى من الدرجة الاولى، فضلاً عما توفره المحطة الكهرومائية من طاقة كهربائية يتم ربطها على الشبكة القومية للكهرباء، وإنشاء كوبرى أعلى القناطر لربط شرق النيل بغربه لزيادة وسهولة الحركة المرورية.

كما أشار مدبولي إلى الصورة المشرفة التى ظهر بها متحف سوهاج القومي والذي يسهم فى تسليط الضوء علي حضارة هذه المحافظة العريقة، وإعتباره أحد المنارات الثقافية والتاريخية التي تساعد علي حماية التراث الوطني ورفع الوعي الثقافي، هذا إلى جانب جذب المزيد من الافواج السياحية المهتمة بالتعرف علي أسرار الحضارة المصرية.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور مصطفى مدبولى على ضرورة العمل على سرعة الانتهاء من مختلف المشروعات المتعثرة وايجاد حلول فورية لأى مشكلات تعوق عمليات استكمال تنفيذها، لما لهذا من مردود ايجابى، حيث سيسهم ذلك فى تحسين ورفع كفاءة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين الى جانب الاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها لاقامة هذه المشروعات.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع انتهاء مختلف الاعمال الخاصة بالطريق الدائرى الاقليمى، مشدداً على ضرورة التزام سيارات النقل بتوقيتات محددة لها للسير على الطريق الدائرى، والتى تكون خلال الفترة من الساعة 12 صباحاً حتى الساعة 6 صباحاً، على ان يتم ذلك بالتنسيق بين وزارات الداخلية والنقل والتنمية المحلية لتطبيق هذا القرار بكل حسم، وأن يتم الاعلان عن هذه التوقيتات المحددة.

وقد وافق المجلس خلال الاجتماع على عدد من القرارات تضمنت ما يلي:

· وافق مجلس الوزراء علي مشروع قرار بتعديل بعض أحكام القانون رقم 196 لسنة 2008 بإصدار قانون الضريبة علي العقارات المبنية.

وينص التعديل علي أن تستحق الضريبة المربوطة عن أول تقدير إعتباراً من الأول من يوليو 2013، وتستحق بعد ذلك إعتباراً من الأول من يناير من كل سنة، وفقاً لأحكام القانون، وعلي أن يستمر العمل بذلك التقدير حتي نهاية ديسمبر 2020.

ويهدف التعديل إلى إعطاء فرصة لمصلحة الضرائب العقارية خلال هذين العامين الإضافيين للقيام بأعمال حصر العقارات المبنية الخاضعة لأحكام هذا القانون، ووضع التقدير الخمسي الجديد لتلك القيمة.

ووجه رئيس الوزراء فى هذا الصدد بإعداد بعض التعديلات بالقانون، بما يسهم فى تيسير إجراءات تحصيل الضريبة، ويعالج أى تشوهات ظهرت بالقانون بعد التطبيق.

 

شارك هذا المحتوى

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email

الخط الساخن

 

إجراءات الخدمات القنصليه عن طريق البريد-التوكيلات و الإقرارات

إجراء الخدمات القنصلية عن طريق البريد -الزواج والطلاق