2018-12-25 at 13-49-46

الأستاذ الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب يكرّم علماء مصر في الخارج

استقبل الأستاذ الدكتور علي عبد العال بمكتبه أمس الأحد 23 ديسمبر2018، وبحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة شئون الهجرة المصريين في ، وفدا من علماء مصر في الخارج. في مستهل اللقاء، أعرب الأستاذ الدكتور عبدالعال عن سعادته لاستقباله هذه الكوكبة من علماء مصر،

واصفا إياهم بأنهم سفراء مصر في الخارج، و الذين خرجوا من رحم الوطن، مؤكداً أنهم القوة الناعمة لنهضة مصر الشاملة. كما أكد على أن الدولة المصرية تدرك أهمية العلم كمخرج وحيد للنهوض بالبلاد فى شتى المجالات، مضيفاً أن علماء مصر في الخارج يمثلون شريحة مهمة من المصريين بالخارج ولديهم استعداد كبير لإمداد المؤسسات العلمية والبحثية في مصر بخبراتهم، من منطلق خبراتهم وانتمائهم لوطنهم وحرصهم على تقدمه. ودعا الدكتور عبدالعال هذه الكوكبة وغيرهم من علماء مصر بالخارج إلى التواصل الدائم مع وطنهم من أجل النهوض بمستقبل مصر ودعم مسيرة التنمية وتحديثها.

ومن جانبها، أكدت السيدة الوزيرة نبيلة مكرم على أهمية مشاركة علماء مصر في الخارج في الفعاليات الهامة في بلدهم، وحرصهم على تفعيل العلاقة بينهم وبين مؤسسات الدولة المصرية، مشيرة إلى حرصهم على زيارة البرلمان وحضور جانب من الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، وسعادتهم بترحيب رئيس المجلس الدكتور على عبد العال بهم.

ومن جانبهم عبر علماء مصر في الخارج عن سعادتهم بوجودهم في مجلس النواب، مثمنين دور المجلس في مواكبة التشريعات العالمية والمساهمة في إصدار تشريعات تدعم البحث العلمي والعلوم التكنولوجيا، وفضلا عن دعم جهود التنمية المصرية في كافة المجالات والميادين، مدركين لأهمية دورهم كسفراء لوطنهم في الخارج، فضلا عن نقلهم للخبرات العلمية المختلفة، وتشجيعهم لكافة الجهود المبذولة لتطوير البحث العلمي والتعليم في وطنهم مصر.

شارك هذا المحتوى

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email

الخط الساخن

 

إجراءات الخدمات القنصليه عن طريق البريد-التوكيلات و الإقرارات

إجراء الخدمات القنصلية عن طريق البريد -الزواج والطلاق