51139306_1926275217419737_6771163534400159744_o

السيد رئيس الوزراء يلتقى نظيره الأرمينى على هامش مشاركتهما فى مؤتمر دافوس الاقتصادى العالمى

على هامش مشاركته فى مؤتمر دافوس الاقتصادى العالمى، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم مع رئيس مجلس وزراء أرمينيا .وحضر المقابلة وزيرتا الاستثمار والتعاون الدولى، والسياحة.
وخلال اللقاء أعرب رئيس الوزراء عن ترحيبه بالتعاون المتنامي بين مصر وأرمينيا فى الفترة الأخيرة، مشيراً الى الزيارة التى قام بها الى مصر مؤخراً نائب رئيس وزراء أرمينيا، ووزيرة تجارة الاتحاد الأوراسي فى إطار الجولة الأولى من مفاوضات إبرام اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي.
وأكد رئيس الوزراء ان مصر تتطلع لتعزيز التعاون بين البلدين، لا سيما حجم التجارة الذى يبلغ حالياً حوالى ٢٠٠ مليون دولار، وهو ما لا يتناسب مع الامكانات والمقومات التى يمتلكها البلدان. وفى هذا الصدد اقترح رئيس الوزراء تنشيط عمل مجلس الأعمال المصرى الأرمينى المشترك، ليمثل قاطرة تقود التعاون بين البلدين.
من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الأرمينى عن تقديره لسرعة استجابة الدكتور مدبولي لعقد اللقاء، مشيداً بما وصلت اليه علاقات التعاون بين البلدين.
واستعرض رئيس الوزراء الأرمينى الإصلاحات الاقتصادية التى قامت بها بلاده لتعزيز تنافسية الاقتصاد وتحسين النظام الضريبى، معرباً عن تطلعه لقيام المستثمرين المصريين باستكشاف الفرص الاستثمارية التى تمتلكها أرمينيا. كما اتفق فى الرأي مع الدكتور مدبولي حول الحاجة لتعزيز دور مجلس الأعمال المصرى الأرمينى المشترك.
من جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء الأرمينى على دعم بلاده لملف توقيع اتفاق تجارة حرة بين مصر والاتحاد الأوراسي، وأن أرمينيا سوف تدعم هذا الموضوع خلال رئاستها للاتحاد الأوراسي فى العام الجارى.

شارك هذا المحتوى

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email

الخط الساخن

 

إجراءات الخدمات القنصليه عن طريق البريد-التوكيلات و الإقرارات

إجراء الخدمات القنصلية عن طريق البريد -الزواج والطلاق