48248977_1147754242069606_312958311056015360_o

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يستقبل المفوض التجارى للمملكة المتحدة لإفريقيا

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المفوض التجارى للمملكة المتحدة لإفريقيا إيما سميث والوفد المرافق حيث تم بحث موقف أنشطة الشركات البريطانية العاملة فى مصر والنجاحات التى حققتها طوال فترة عملها فى مصر من خلال شركتى بى بى وشل فى مجالات البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز فضلاً عن توسيع أنشطتهما فى مجالات تسويق وتجارة المنتجات البترولية .

وأكد الملا أن شركات البترول الكبرى تعد شركاء استراتيجيين لقطاع البترول وساهموا بإيجابية فى نتائج الأعمال المتميزة التى تحققت فى الفترة الأخيرة .
وتم خلال اللقاء استعراض أهم هذه النتائج والتى أسفرت عن تحقيق اكتشافات كبرى خاصة فى مجال الغاز الطبيعى ساهمت فى نجاح مصر لتحقيق الاكتفاء الذاتى فى نهاية سبتمبر الماضى وأن المرحلة القادمة سيتم توجيه الفائض من الغاز للتصدير فى إطار العقود الموقعة من قبل تأكيداً لمصداقية الدولة وتوجيهه إلى مشروعات البتروكيماويات لتحقيق أكبر قيمة مضافة .

واستعرض الملا الخطوات التنفيذية لتحويل مصر لمركز اقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول والتعاون والتنسيق مع الاتحاد الأوروبى الذى يدعم هذا التوجه ، وتم أيضاً استعراض العديد من الفرص الاستثمارية وبرامج العمل خلال الفترة القادمة التى تمثل مجالات واعدة لجذب الاستثمارات والمشروعات التى يتم تنفيذها فى الأنشطة الأخرى مثل التكرير والبتروكيماويات والبنية الأساسية.
وأكد الملا على دعم العلاقات السياسية والاقتصادية مع دول القارة الإفريقية وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه رسائل قوية فى مؤتمر الكوميسا الأخير على تأكيد مصر للمساهمة في بناء قدرات الدول الإفريقية.

وأضاف الملا أن مصر لا تدخر جهداً فى التعاون والتنسيق مع دول القارة الإفريقية وأن قطاع البترول يضع كافة إمكانياته لدعم الدول الإفريقية من خلال التدريب ودعم المهارات وتقديم الخبرات فضلاً عن المعاونة فى تنفيذ المشروعات البترولية خاصة مع اكتشاف البترول والغاز فى العديد من دول القارة .

شارك هذا المحتوى

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email

الخط الساخن

 

إجراءات الخدمات القنصليه عن طريق البريد-التوكيلات و الإقرارات

إجراء الخدمات القنصلية عن طريق البريد -الزواج والطلاق