تصويت المصريين في الخارج في الإنتخابات الرئاسية المقبلة

 

    تعلن القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية عن صدور قرار لجنة الانتخابات الرئاسية رقم (11) بتاريخ 29 مارس الجاري بشأن قواعد وإجراءات تصويت المصريين بالخارج (اضغط هنا للاطلاع على نص القرارعلى الناخبين المصريين بالخارج مراعاة ما يلي:

 

1- تبدأ عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالخارج اعتبارا من يوم ١٥ مايو ٢٠١٤ وحتى ١٨ مايو ٢٠١٤ بمقر القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في نيويورك (أضغط هنا لمعرفة العنوان)، كما ستجرى عملية الإعادة (في حالة اقتضاء ذلك) اعتبارا من ٦ يونيو ٢٠١٤ وحتى ٩ يونيو ٢٠١٤.

 

2- تبدأ عملية الاقتراع يومياً خلال الفترة المشار إليها اعتبارا من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً وفقاً للتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية EST.

 

3- لكل مصري متواجد خارج جمهورية مصر العربية في الفترة التي ستجرى فيها عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الحق في الإدلاء بصوته وفقاً لما يلي:

 

–       أن يكون الناخب مقيداً بقاعدة بيانات اللجنة العليا للانتخابات وله حق الانتخاب (يمكن التأكد من ذلك من خلال إدخال الرقم القومي على موقع اللجنة العليا للانتخابات www.elections.eg علماً بأن آخر تاريخ لتحديث قاعدة بيانات الناخبين هو 27 مارس 2014).

((ملحوظة هامة: لم يعد هناك تسجل لتغيير المقر الإنتخاب، وكل مواطن قام بإستخراج رقم قومي تم تسجيل بياناته تلقائياً بقاعدة بيانات اللجنة العليا))  

 

–       ضرورة قيام الناخب بإحضار أصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر المميكن الساري الصلاحية والمثبت به الرقم القومي، ولن يعتد بغير أصل هاتين الوثيقتين وفقاً لقرار لجنة الانتخابات الرئاسية، حيث لن تتمكن الأجهزة الإلكترونية من قراءة صور هذه المستندات.

 

–       يكون التصويت بالاقتراع السري المباشر الذي يستلزم الحضور شخصياً إلي مقر القنصلية العامة في نيويورك، وفقاً لقرار لجنة الانتخابات الرئاسية.

 

وتناشد القنصلية المواطنين الالتزام التام بالتعليمات المشار إليها، وتعرب عن استعدادها للرد علي أية استفسارات في هذا الشأن (يمكن التواصل مع القنصلية علي الأرقام التالية  (212)-759-7120/1/2أو عن طريق البريد الإلكتروني [email protected])

 

 -العليا-للانتخابات5_5

شارك هذا المحتوى

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email

الخط الساخن

 

إجراءات الخدمات القنصليه عن طريق البريد-التوكيلات و الإقرارات

إجراء الخدمات القنصلية عن طريق البريد -الزواج والطلاق