120199111033891

سامح شكري : تجربة مصر في مكافحة الإرهاب محل تقدير واهتمام في المحافل الدولية

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن مصر مستمرة في التشاور والتفاهم مع المجتمع الدولي في المحافل العالمية من أجل مواجهة الإرهاب وتجربتها محل اهتمام وتقدير من قبل الشركاء في العالم.

وقال وزير الخارجية – في مقابلة مع القناة الأولى بالتليفزيون المصري في 8 / 1 / 2018 – إن مصر تطرح دائما وأبدا في المحافل الدولية تجربتها في مكافحة الإرهاب وهناك تقدير واحترام لما تقوم به مصر من قبل المجتمع الدولي في هذا الإطار.

وأضاف أن التضحيات التي تقدمها مصر من أبنائها سواء من رجال الجيش أو الشرطة أو الشعب يؤكد أمام العالم أن مصر تواجه الإرهاب بكل ما لديها من قوة وعزيمة، مشددا على ضرورة تبني خارطة طريق دولية لمواجهة هذه الظاهرة.

وتابع “إن استمرار بعض الدول في تدعيم وتمويل الإرهاب يعوق جهود مصر وغيرها من الدول في إطار مكافحته”، مؤكدا أن هذه الدول التي تساند الإرهاب تسعى لتحقيق أهداف ومصالح خاصة بها ويجب مواجهة ذلك.

وأشار إلى أن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في مكافحة الإرهاب والتي تتمثل في ضرورة تجديد الخطاب الديني والابتعاد عن التطرف وتطوير التعليم تعد الرؤية الأفضل لمواجهة هذه الظاهرة العالمية.

وأكد وزير الخارجية سامح شكري، أن العلاقات بين مصر ودول الخليج تؤكد التوافق والتفاهم المشترك بين القيادات السياسية ما يجعل الترابط بين هذه الدول مثال يحتذي به، لافتا إلى أن التعاون الأمني والسياسي والعسكري عزز من فكرة الدفاع عن الأمن القومي العربى.

وقال إن مصر ترفض أى محاولات من الدول المجاورة للخليج وخصوصا إيران للتوسع داخل المحيط العربى والخليجي، مؤكدًا أن مصر ترى ضرورة أن تبني العلاقات على فكرة الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية وعدم التآمر وأنما يجب أن يكون العمل في إطار الأهداف المشتركة.

وأشار إلى أن الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي أوالعقوبات التي فرضتها واشنطن واستمرار إيران في التدخلات في الشأن العربي سواء في اليمن أو سوريا أو غيرها يؤكد أن هناك تطورات قادمة ولكن من الصعب التنبؤ بها.

وكشف شكري أن مصر لديها موقف ثابت وواضح من القضايا العربية المطروحة وخصوصا القضية اليمنية والسورية والليبية هو ضرورة الحل السياسي، مؤكدا أن اللجوء إلى الصراع المسلح أو العسكري لا يأتي ألا بدمار وتأثير بالغ على الشعوب ومقدراتها ويفتح الباب أمام العناصر الإرهابية ونمو التطرف والإرهاب.

شارك هذا المحتوى

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email

الخط الساخن

 

إجراءات الخدمات القنصليه عن طريق البريد-التوكيلات و الإقرارات

إجراء الخدمات القنصلية عن طريق البريد -الزواج والطلاق