51658564_2533448556727075_8189891017244147712_n

وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره الأسباني ببروكسل

على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، التقى وزير الخارجية سامح شكري اليوم الاثنين 4 فبراير الجاري مع وزير خارجية أسبانيا “جوزيب بوريل”، حيث تناول اللقاء سبل الارتقاء بأوجه التعاون بين البلديّن في كافة المجالات والتشاور والتنسيق حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري أشاد خلال اللقاء بالمستوى المتميز الذي بلغته العلاقات بين البلدين في شتى المجالات. كما أشار شكري إلى انعقاد الجولة الأولى للمشاورات السياسية بين البلدين في مدريد في ديسمبر 2018، منوهاً بأهمية دورية انعقادها.

وأضاف حافظ، أن شكري ونظيره الأسباني تناولا إمكانية تطوير العلاقات بين البلديّن في مجال السياحة ودفع التعاون الاقتصادي. وفي هذا الاطار، استعرض شكري التحسُن الملحوظ في أداء الاقتصاد المصري، فضلاً عن المناخ الإيجابي للاستثمار، بالإضافة إلى المشروعات القومية العملاقة وما يرتبط بها من فرص استثمارية واعدة.

هذا، وأكد الوزير الأسباني من جانبه على دعم بلاده للقمة العربية الأوروبية الأولى، والتي من المقرر أن تستضيفها مصر يومي 24 و25 فبراير الجاري.

وكشف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن شقاً من اللقاء تطرق إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث حرص الجانب الأسباني على الاستماع للرؤى المصرية إزاء قضايا الشرق الأوسط، معرباً عن تطلعه لاستمرار التنسيق الوثيق مع مصر على الصعيد الإقليمي. ومن جانبه، أكد شكري على تطلع مصر لاستمرار التعاون مع إسبانيا في المحافل الأوروبية وفي الأمم المتحدة.

شارك هذا المحتوى

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email

الخط الساخن

 

إجراءات الخدمات القنصليه عن طريق البريد-التوكيلات و الإقرارات

إجراء الخدمات القنصلية عن طريق البريد -الزواج والطلاق